منهجية الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة -Doross 9alami - MOUTAFAOUIQ منهجية الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة -Doross 9alami

اعلان الرئيسية

منهجية الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة -Doross 9alami

طريقة الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني للباكالوريا اللغة الانجليزية + الدروس المهمة + ... -BAC 2019 


طريقة الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة 
1 - الفهم: 
A - WH الأسئلة:. 
الإجابة على هذه الأسئلة: 
- آلى الاداة آلتي انتبه يبتدأ بها السؤال 
إذا كان السؤال يبدأ ب: لماذا فيجب استعمال لأن لتوضيح السبب أو حتى الهدف او الغاية لبيان اثناء الاجابة 
إذا كان السؤال يبدأ ب كيف فالإجابة تكون ب: عن طريق أو ظرف 
إذا كان السؤال يبدأ ب أين فالإجابة تشتمل على ذكر مكان مكان 
إذا كان السؤال يبدأ ب ما فالإجابة تكون بذكر شيء ما الشيء 
إذا كان السؤال يبدأ ب كم ففي الاجابة نذكر عدد عدد أو كلمة تفيد العدد الكثير، وعدد قليل، عدة
إذا كان السؤال يبدأ ب. 
ب- صواب أم خطأ: (Bilal_Chafi) 
هل هذه الجمل صحيحة أم خاطئة؟ تبرير 
- ينبغي قراءة الجملة بتركيز و الإلمام بالفكرة المعبر عنها ليسهل إيجاد التفسير الجيد 
- عند كتابة التعليل يجب كتابته بين مزدوجتين "". 
ج - مرجع الكلمة: (Bilal_Chafi) إلى 
ماذا تشير الكلمات التي تحتها خط في النص؟ 
اذا كان هناك: 
الأول: دائما تعود على المتحدث امراة كانت او رجل لا يهم 
قال: تعود على المذكر المفرد مثلا، أحمد، علي، إبراهيم، ..... 
قالت: تعود على المؤنث المفرد، خديجة، الفاتحة، آية وسارة. .. 
It: تعود على غير العاقل المفرد مثلا، Dog، Morocco، Casablanca، Ignorance ...
هم / هم: تعود على الجمع بين المؤيدين أو غيرهم ، الطلاب ، البلدان ، المدن ... 
البلد: تعود على دولة ما ، المغرب ، إسبانيا ، الإمارات العربية المتحدة ... 
السنة: سنة ما في النص ، 1999 ، 2017 ، 2034 
أين: تعود على المكان ، المستشفى ، المنزل ، الشارع ... 
الفكرة: فكرة جديدة عن فكرة ماباكون التي يتحدث عنها النص 
2 - اللغة: 
أ - إعادة كتابة الجمل: (Bilal_Chafi) أعد 
كتابة هذه الجمل بداية من الكلمات المعطاة. 
ثلاثة دروس (الصوت السلبي - الشرطية - الكلام المبلغ عنه): 
1 - الصوت السلبي: الصوت 
السلبي والنشط: سوف تكون هناك من بين جمل جمل واحد 
الجملة:
اكتشف العلماء مؤخرًا لقاحًا جديدًا لفيروس H1N1. 
الكلمة التي تطلب منا البدأ بها: 
= >> لقاح جديد لـ H1N1 ....... 
اذن فهاته الجملة تخص المبني للمعلوم والمجهول. 
2 - الكلام الذي تم الإبلاغ عنه: 
إما بخصوص الكلام الذي تم الإبلاغ عنه فهو واضح وضوح القمر فياللغة الإنجليزية 

- قال علي: "لقد تعلمت اللغة الإنجليزية في أحد مراكز اللغات". 
= >> Ali said ..... 
3 - الشرطية: 
إذا وجدت هنا إذا كان في الجملة فاعلم أنه تتحدث عن الشرطية وفي اغلب الاحيان يكون ال النوع الثالث. 
- تعرض علي لحادث مروع لأنه لم يتوقف عند الضوء الأحمر. 
= >> إذا علي ... 
ب - أشباه الجمل الفعلية: (بلال الشافي)
أفعال أشباه الجمل الفعلية التي تتكرر في الامتحانات الوطنية: 
قف إلى: تعني: 
مثال: منظمة الصحة العالمية تعني منظمة الصحة في منظمة الصحة العالمية 
ملء: لإكمال على 
سبيل المثال: ملء الفجوات. 
البحث عن: ابحث عن كلمة في القاموس على 
سبيل المثال: عندما لا أعرف معنى الكلمة ، أبحث عنها. 
التقدم بطلب للحصول: للبحث عن وظيفة. 
على سبيل المثال: تقدم أيوب مؤخرًا بطلب للحصول على وظيفة ، لكنه أوقف العمل. 
اعتن 
: اعتن بنفسك مثال: اعتن بإخوانك حتى أعود إلى المنزل. 
الإقلاع: الطيران (الطائرات) على 
سبيل المثال: ستقلع الطائرة في الساعة 7:45 صباحًا. 
رفض: لتقليل صوت sth على 
سبيل المثال: هل يمكن أن ترفض الموسيقى؟ 
التقاط: تعلم بسلاسة
على سبيل المثال: اللغة المصرية من السهل التقاطها. 
تناول: ابدأ في القيام بشكل منتظم: على 
سبيل المثال: لقد قمت مؤخرًا بلعب كرة القدم. 
التخلي عن: التخلي عن 
السابقين: علي تخلى عن التدخين في سن متأخرة. 
المكياج: اختراع القصص على 
سبيل المثال: قام إبراهيم بالكذب حتى يتمكن من إقناع أصدقائه بغيابه. 
اكتب: تدوين الملاحظات على 
سبيل المثال: يطلب المعلم دائمًا منا كتابة ملاحظات أثناء الدراسة. 
اكتشف: اكتشف على 
سبيل المثال: تم اكتشاف لقاح جديد لفيروس H1N1. 
تابع: تابع على 
سبيل المثال: لماذا لا تستمر في العمل في هذه الشركة على الرغم من أنها لا تدفع أجرًا جيدًا. 
يكبر: أصبح بالغًا على 
سبيل المثال: لقد نشأت في قرية صغيرة بالقرب من الجديدة. 
تسجيل الدخول: للاتصال
على سبيل المثال: الجميع يسجلون حسابه على فيسبوك في الليل.
الإعداد: إنشاء 
السابقين: تم إنشاء مدرستنا في عام 2012. 
انهيار: الأضرار 
السابقين: أخي الصغير كسر هاتفي لكنني لم يعاقب عليه. 
C - الأفعال الشاذة: 
Be = تم 
الحصول عليها = حصلت / حصلت على 
= كانت 
سمعت = 
كسر مسموع 
نمو متكسر = نما 
إرسال = مرسلة 
تعلم = 
شعور مستفاد / مستعلم = شعور برمجي 
= رمز 
مميز = 
كتابة مكتوب 
= قراءة مكتوبة = قراءة مكتوبة = قراءة 
انظر = ينظر 
D - الجمل النسبية :: (Bilal_Chafi) 
الضمائر النسبية هي 
الموضوع: من الذي 
الكائن: من - الذي
حيازة: من 
نحن نستخدم من ولمن للناس ، ومن أجل الأشياء 
التي قد نستخدمها أيضًا للناس أو للأشياء 
-------------------------------------- 
يتغير الضمير النسبي ضمير 
--------------------------- 
نستعمل 
WHO 
إذا كان الإسم إنسانا و هو فاعل 
موضوع 
"المرأة التي جاءت إلى الحزب أمس كانت عمتي". 
------------------------- 
نستعمل 
لمن هذا 
إذا كان الإسم إنسانا و مفعول به 
وجوه 
"وكان الشخص الذي دعا أمس وقحا". 
-------------------------- 
نستعمل 
اي 
لغير العاقل 
آذآ كان الإسم شيئا او حيوانا 
الذات والموضوع 
"لم هشام ليس مثل السيارة التي اشتراها قبل أسبوعين". 
--------------------------- 
نستعمل 
WHOSE 
اذا كان شيء ما في ملكية الفاعل 
غيور 
"المرأة التي هي بيضاء فستان أختي". 
---------------------------------- 
نستعمل 
WHERE 
إذا كان الإسم يعبر عن مكان 
مكان: 
"البيت الذي نعيش فيه هو لطيف." 
------------------------ 
نستعمل 
WHEN 
إذا كان الإسم يدل على الزمان 
الوقت: 
"ما زلت أتذكر اليوم الذي كان لي أن حادث سيئة" 
------------------------ 
نستعمل 
لماذا 
للدلالة على سبب ما 
السبب: 
"أنا لا أعرف السبب في انه قد طلق زوجته." 
الوظائف الإلكترونية: (Bilal_Chafi) 
بعض العبارات التي نستعمل عند 
**********************************************
= طلب المشورة طلب نصيحة 


ماذا يجب أن أفعل؟ 
ماذا تنصحني أن أفعل؟ 
ما الذي يجب علي فعله؟ 
أتظن أنني يجب أن …؟ 
هل تنصحني بـ ...؟ 
---------------------------------- 
= تقديم المشورة إعطاء نصيحة 

.أعتقد أنك يجب أن (لا) .... 
أنصحك (لا) بـ ... 
يجب عليك (لا) إلى ... 
كنت أفضل (لا) ... 
***************************************************************** 
= موافق على موافقة / أمر ما 


أنا أتفق تماما. 
لا يمكن اقبل المزيد. 
هذه نقطة جيدة. 
أنت محق تماما. 
---------------------------------- 
= اختلافه عدم الموافقة 


لست متأكدًا من أنني موافق تمامًا. 
أخشى أنني لا أوافق. 
أرى ما تعنيه ، لكن ... 
لا أعتقد ذلك. 
******************************************************************* 
= إعطاء الآراء إبداء رأي 


أعتقد / أعتقد ذلك (...) 
في رأيي ، ... من 
وجهة نظري ، ... 
كما أراها ، ... 
********************************************************************** 
= تقديم طلب تقديم طلب 


من فضلك هل بامكانك؟ 
هل ... من فضلك؟ 
هل لديك مانع ... جي؟ 
هل يمكن أن ...؟ 
سأكون ممتنا لو استطعت ... 
أتساءل عما إذا كنت تستطيع ... 
---------------------- 
= قبول قبول الطلب 


متأكد / بالتأكيد. 
بالطبع بكل تأكيد. 
بكل سرور 
بكل الوسائل. 
------------------------------ 
= رفض رفض الطلب 
أنا آسف لا أستطيع. 
أخشى أنني لا أستطيع ذلك. 
أحب ، لكن ... 
*************************************************************************** 
= الرد على الأخبار الجيدة الرد على أخبار مفرحة 


هذا جيد/رائع/اخبار رائعة! 
ما عظيم / رائع /اخبار رائعة! 
مبروك 
------------------------ 
= الرد على الأخبار السيئة الرد على اخبار غير مفرحة 


هذا فظيع / رهيب! 
أنا آسف جدا لسماع ذلك. 
يا مسكين! ما الحظ الصعب! 
*************************************************************************** 
= شكوى تقديم شكوى 

أنا آسف لأن أقول هذا ولكن ... 
أكره أن أذكر هذا ، لكن ... 
أنا آسف لإزعاجك ، لكن ... 
أخشى أن لدي شكوى. 
*************************************************************************** 
= الاعتذار تقديم اعتذار 


أنا بفظاعة /رهيب / آسف جدا. 
لم أقصد ذلك. 
أنا حقا لا أعرف ماذا أقول. 
أعتذر؛ لم أفعل ذلك عن قصد. 
*************************************************************************** 
DEFINING = definition = تقديم تعريف 


الرجوع إلى / بواسطة ..... نعني / يشار إليها باسم / هي / هي / هي / الخ 


أمثلة 
** تشير الفجوة بين الجنسين إلى الاختلافات بين الرجال والنساء. 
** يشار إلى الفجوة بين الجنسين بأنها الاختلافات بين الرجال والنساء. 
** عن طريق الفجوة بين الجنسين نعني الاختلافات بين الرجال والنساء. 

. ************************************** 
CONTRAST = الإشارة الى تباين 


لكن - مع ذلك - حتى الآن - مع ذلك - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - في حين - إلخ 


أمثلة: 
تعاني منطقتنا من نقص المياه منذ حوالي أربعة أشهر. ومع ذلك / لكن / ومع ذلك ، لم يتم القيام بأي شيء حيال ذلك حتى الآن. 
كريم يأخذ والده بينما يأخذ رشيد والدته. 
على الرغم من / رغم كبر سنه ؛ جدي يدرس في مدرسة ليلية لمحو الأمية. 
**************************************** 
السبب و التأثير = السبب و السبب 


باسم / لأن /منذ / لذلك / هكذا / هكذا / وبالتالي / بسبب هذا / كنتيجة / ينتج عنه / يؤدي إلى / يؤدي / إلى ما إلى ذلك 

** الرجل العجوز تعثر على حجر. نتيجة لذلك ، قطع رأسه بشدة. 
****************************************** 
EXPRESSING PURPOSE = التعبير عن هدف وغاية 


حتى / من أجل / إلى / بحيث / من أجل ذلك / حتى لا / حتى لا 

** غادر في وقت مبكر حتى / من أجل / لتجنب ازدحام المرور 
** لقد تخلت عن الطعام الدهني حتى لا / من أجل عدم زيادة الوزن. 
** بذل قصارى جهده حتى يكون والديه فخورين به 

************************************************ 
ADDITION = الإضافة 


و - بالإضافة (إلى) - وكذلك - علاوة على ذلك - ما هو أكثر - ليس فقط ... ولكن أيضًا - علاوة على ذلك - إلى جانب - أيضًا - أيضًا - ثم - إلخ. 
على سبيل المثال: 
لكي تتقن لغة أجنبية ، تحتاج إلى إتقان قواعد اللغة والمفردات الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى اكتساب نظرة ثاقبة لثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة. 
*********************************************** 
= طلب التوضيح /التعبير عن سوء الفهم طلب توضيح / التعبير عن عدم فهم شيء ما 

عفوا. 
أخشى .... 
أنا آسف لكنني لا أفهم حقًا ما تعنيه. 
لست متأكدًا من أنني أفهم ما تعنيه. 
هل يمكن أن تشرح أكثر ما كنت تهدف إلى 
******************************************** 
EXPRESSING REGRET = التعبير عن ندم و أسف 


أتمنى / لو كنت قد عملت بجد فقط لأكون 
قد عملت بجد. 
**********************************************
التعبير عن الصدق = التعبير عن يقين وحقيقة 


أنا متأكد / متأكد من أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا. 
لا شك أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا. 
سيكون لدينا الشاي بالتأكيد / بلا شك / الفوز في مباراة كرة القدم غدا. 
مواضيع قد تهمك × +

إرسال تعليق

0 تعليقات