طريقة الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني للباكالوريا اللغة الانجليزية + الدروس المهمة + ... -BAC 2019
طريقة الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة
1 - الفهم:
A - WH الأسئلة:.
الإجابة على هذه الأسئلة:
- آلى الاداة آلتي انتبه يبتدأ بها السؤال
إذا كان السؤال يبدأ ب: لماذا فيجب استعمال لأن لتوضيح السبب أو حتى الهدف او الغاية لبيان اثناء الاجابة
إذا كان السؤال يبدأ ب كيف فالإجابة تكون ب: عن طريق أو ظرف
إذا كان السؤال يبدأ ب أين فالإجابة تشتمل على ذكر مكان مكان
إذا كان السؤال يبدأ ب ما فالإجابة تكون بذكر شيء ما الشيء
إذا كان السؤال يبدأ ب كم ففي الاجابة نذكر عدد عدد أو كلمة تفيد العدد الكثير، وعدد قليل، عدة
إذا كان السؤال يبدأ ب.
ب- صواب أم خطأ: (Bilal_Chafi)
هل هذه الجمل صحيحة أم خاطئة؟ تبرير
- ينبغي قراءة الجملة بتركيز و الإلمام بالفكرة المعبر عنها ليسهل إيجاد التفسير الجيد
- عند كتابة التعليل يجب كتابته بين مزدوجتين "".
ج - مرجع الكلمة: (Bilal_Chafi) إلى
ماذا تشير الكلمات التي تحتها خط في النص؟
اذا كان هناك:
الأول: دائما تعود على المتحدث امراة كانت او رجل لا يهم
قال: تعود على المذكر المفرد مثلا، أحمد، علي، إبراهيم، .....
قالت: تعود على المؤنث المفرد، خديجة، الفاتحة، آية وسارة. ..
It: تعود على غير العاقل المفرد مثلا، Dog، Morocco، Casablanca، Ignorance ...
هم / هم: تعود على الجمع بين المؤيدين أو غيرهم ، الطلاب ، البلدان ، المدن ...
البلد: تعود على دولة ما ، المغرب ، إسبانيا ، الإمارات العربية المتحدة ...
السنة: سنة ما في النص ، 1999 ، 2017 ، 2034
أين: تعود على المكان ، المستشفى ، المنزل ، الشارع ...
الفكرة: فكرة جديدة عن فكرة ماباكون التي يتحدث عنها النص
2 - اللغة:
أ - إعادة كتابة الجمل: (Bilal_Chafi) أعد
كتابة هذه الجمل بداية من الكلمات المعطاة.
ثلاثة دروس (الصوت السلبي - الشرطية - الكلام المبلغ عنه):
1 - الصوت السلبي: الصوت
السلبي والنشط: سوف تكون هناك من بين جمل جمل واحد
الجملة:
اكتشف العلماء مؤخرًا لقاحًا جديدًا لفيروس H1N1.
الكلمة التي تطلب منا البدأ بها:
= >> لقاح جديد لـ H1N1 .......
اذن فهاته الجملة تخص المبني للمعلوم والمجهول.
2 - الكلام الذي تم الإبلاغ عنه:
إما بخصوص الكلام الذي تم الإبلاغ عنه فهو واضح وضوح القمر فياللغة الإنجليزية
:
- قال علي: "لقد تعلمت اللغة الإنجليزية في أحد مراكز اللغات".
= >> Ali said .....
3 - الشرطية:
إذا وجدت هنا إذا كان في الجملة فاعلم أنه تتحدث عن الشرطية وفي اغلب الاحيان يكون ال النوع الثالث.
- تعرض علي لحادث مروع لأنه لم يتوقف عند الضوء الأحمر.
= >> إذا علي ...
ب - أشباه الجمل الفعلية: (بلال الشافي)
أفعال أشباه الجمل الفعلية التي تتكرر في الامتحانات الوطنية:
قف إلى: تعني:
مثال: منظمة الصحة العالمية تعني منظمة الصحة في منظمة الصحة العالمية
ملء: لإكمال على
سبيل المثال: ملء الفجوات.
البحث عن: ابحث عن كلمة في القاموس على
سبيل المثال: عندما لا أعرف معنى الكلمة ، أبحث عنها.
التقدم بطلب للحصول: للبحث عن وظيفة.
على سبيل المثال: تقدم أيوب مؤخرًا بطلب للحصول على وظيفة ، لكنه أوقف العمل.
اعتن
: اعتن بنفسك مثال: اعتن بإخوانك حتى أعود إلى المنزل.
الإقلاع: الطيران (الطائرات) على
سبيل المثال: ستقلع الطائرة في الساعة 7:45 صباحًا.
رفض: لتقليل صوت sth على
سبيل المثال: هل يمكن أن ترفض الموسيقى؟
التقاط: تعلم بسلاسة
على سبيل المثال: اللغة المصرية من السهل التقاطها.
تناول: ابدأ في القيام بشكل منتظم: على
سبيل المثال: لقد قمت مؤخرًا بلعب كرة القدم.
التخلي عن: التخلي عن
السابقين: علي تخلى عن التدخين في سن متأخرة.
المكياج: اختراع القصص على
سبيل المثال: قام إبراهيم بالكذب حتى يتمكن من إقناع أصدقائه بغيابه.
اكتب: تدوين الملاحظات على
سبيل المثال: يطلب المعلم دائمًا منا كتابة ملاحظات أثناء الدراسة.
اكتشف: اكتشف على
سبيل المثال: تم اكتشاف لقاح جديد لفيروس H1N1.
تابع: تابع على
سبيل المثال: لماذا لا تستمر في العمل في هذه الشركة على الرغم من أنها لا تدفع أجرًا جيدًا.
يكبر: أصبح بالغًا على
سبيل المثال: لقد نشأت في قرية صغيرة بالقرب من الجديدة.
تسجيل الدخول: للاتصال
على سبيل المثال: الجميع يسجلون حسابه على فيسبوك في الليل.
الإعداد: إنشاء
السابقين: تم إنشاء مدرستنا في عام 2012.
انهيار: الأضرار
السابقين: أخي الصغير كسر هاتفي لكنني لم يعاقب عليه.
C - الأفعال الشاذة:
Be = تم
الحصول عليها = حصلت / حصلت على
= كانت
سمعت =
كسر مسموع =
نمو متكسر = نما
إرسال = مرسلة
تعلم =
شعور مستفاد / مستعلم = شعور برمجي
= رمز
مميز =
كتابة مكتوب
= قراءة مكتوبة = قراءة مكتوبة = قراءة
انظر = ينظر
D - الجمل النسبية :: (Bilal_Chafi)
الضمائر النسبية هي
الموضوع: من الذي
الكائن: من - الذي
حيازة: من
نحن نستخدم من ولمن للناس ، ومن أجل الأشياء
التي قد نستخدمها أيضًا للناس أو للأشياء
--------------- --------------- --------
يتغير الضمير النسبي ضمير
--------------- ------------
نستعمل
WHO
إذا كان الإسم إنسانا و هو فاعل
موضوع
"المرأة التي جاءت إلى الحزب أمس كانت عمتي".
--------------- ----------
نستعمل
لمن هذا
إذا كان الإسم إنسانا و مفعول به
وجوه
"وكان الشخص الذي دعا أمس وقحا".
--------------- -----------
نستعمل
اي
لغير العاقل
آذآ كان الإسم شيئا او حيوانا
الذات والموضوع
"لم هشام ليس مثل السيارة التي اشتراها قبل أسبوعين".
--------------- ------------
نستعمل
WHOSE
اذا كان شيء ما في ملكية الفاعل
غيور
"المرأة التي هي بيضاء فستان أختي".
--------------- --------------- ----
نستعمل
WHERE
إذا كان الإسم يعبر عن مكان
مكان:
"البيت الذي نعيش فيه هو لطيف."
--------------- ---------
نستعمل
WHEN
إذا كان الإسم يدل على الزمان
الوقت:
"ما زلت أتذكر اليوم الذي كان لي أن حادث سيئة"
--------------- ---------
نستعمل
لماذا
للدلالة على سبب ما
السبب:
"أنا لا أعرف السبب في انه قد طلق زوجته."
الوظائف الإلكترونية: (Bilal_Chafi)
بعض العبارات التي نستعمل عند
*************** *************** *************** *
= طلب المشورة طلب نصيحة
.
.
ماذا يجب أن أفعل؟
ماذا تنصحني أن أفعل؟
ما الذي يجب علي فعله؟
أتظن أنني يجب أن …؟
هل تنصحني بـ ...؟
--------------- --------------- ----
= تقديم المشورة إعطاء نصيحة
.
.أعتقد أنك يجب أن (لا) ....
أنصحك (لا) بـ ...
يجب عليك (لا) إلى ...
كنت أفضل (لا) ...
*************** *************** *************** *************** *****
= موافق على موافقة / أمر ما
.
.
أنا أتفق تماما.
لا يمكن اقبل المزيد.
هذه نقطة جيدة.
أنت محق تماما.
--------------- --------------- ----
= اختلافه عدم الموافقة
.
.
لست متأكدًا من أنني موافق تمامًا.
أخشى أنني لا أوافق.
أرى ما تعنيه ، لكن ...
لا أعتقد ذلك.
*************** *************** *************** *************** *******
= إعطاء الآراء إبداء رأي
.
.
أعتقد / أعتقد ذلك (...)
في رأيي ، ... من
وجهة نظري ، ...
كما أراها ، ...
*************** *************** *************** *************** **********
= تقديم طلب تقديم طلب
.
.
من فضلك هل بامكانك؟
هل ... من فضلك؟
هل لديك مانع ... جي؟
هل يمكن أن ...؟
سأكون ممتنا لو استطعت ...
أتساءل عما إذا كنت تستطيع ...
--------------- -------
= قبول قبول الطلب
.
.
متأكد / بالتأكيد.
بالطبع بكل تأكيد.
بكل سرور
بكل الوسائل.
--------------- ---------------
= رفض رفض الطلب
أنا آسف لا أستطيع.
أخشى أنني لا أستطيع ذلك.
أحب ، لكن ...
*************** *************** *************** *************** ***************
= الرد على الأخبار الجيدة الرد على أخبار مفرحة
.
.
هذا جيد/ رائع/ اخبار رائعة!
ما عظيم / رائع / اخبار رائعة!
مبروك
--------------- ---------
= الرد على الأخبار السيئة الرد على اخبار غير مفرحة
.
.
هذا فظيع / رهيب!
أنا آسف جدا لسماع ذلك.
يا مسكين! ما الحظ الصعب!
*************** *************** *************** *************** ***************
= شكوى تقديم شكوى
.
أنا آسف لأن أقول هذا ولكن ...
أكره أن أذكر هذا ، لكن ...
أنا آسف لإزعاجك ، لكن ...
أخشى أن لدي شكوى.
*************** *************** *************** *************** ***************
= الاعتذار تقديم اعتذار
.
.
أنا بفظاعة / رهيب / آسف جدا.
لم أقصد ذلك.
أنا حقا لا أعرف ماذا أقول.
أعتذر؛ لم أفعل ذلك عن قصد.
*************** *************** *************** *************** ***************
DEFINING = definition = تقديم تعريف
.
.
الرجوع إلى / بواسطة ..... نعني / يشار إليها باسم / هي / هي / هي / الخ
.
.
أمثلة
** تشير الفجوة بين الجنسين إلى الاختلافات بين الرجال والنساء.
** يشار إلى الفجوة بين الجنسين بأنها الاختلافات بين الرجال والنساء.
** عن طريق الفجوة بين الجنسين نعني الاختلافات بين الرجال والنساء.
.
. ************** *************** *********
CONTRAST = الإشارة الى تباين
.
.
لكن - مع ذلك - حتى الآن - مع ذلك - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - في حين - إلخ
.
.
أمثلة:
تعاني منطقتنا من نقص المياه منذ حوالي أربعة أشهر. . ومع ذلك / لكن / ومع ذلك ، لم يتم القيام بأي شيء حيال ذلك حتى الآن.
كريم يأخذ والده بينما يأخذ رشيد والدته.
على الرغم من / رغم كبر سنه ؛ جدي يدرس في مدرسة ليلية لمحو الأمية.
*************** *************** **********
السبب و التأثير = السبب و السبب
.
.
باسم / لأن / منذ / لذلك / هكذا / هكذا / وبالتالي / بسبب هذا / كنتيجة / ينتج عنه / يؤدي إلى / يؤدي / إلى ما إلى ذلك
.
** الرجل العجوز تعثر على حجر. نتيجة لذلك ، قطع رأسه بشدة.
*************** *************** ************
EXPRESSING PURPOSE = التعبير عن هدف وغاية
.
.
حتى / من أجل / إلى / بحيث / من أجل ذلك / حتى لا / حتى لا
.
** غادر في وقت مبكر حتى / من أجل / لتجنب ازدحام المرور
** لقد تخلت عن الطعام الدهني حتى لا / من أجل عدم زيادة الوزن.
** بذل قصارى جهده حتى يكون والديه فخورين به
.
*************** *************** *************** ***
ADDITION = الإضافة
.
.
و - بالإضافة (إلى) - وكذلك - علاوة على ذلك - ما هو أكثر - ليس فقط ... ولكن أيضًا - علاوة على ذلك - إلى جانب - أيضًا - أيضًا - ثم - إلخ.
على سبيل المثال:
لكي تتقن لغة أجنبية ، تحتاج إلى إتقان قواعد اللغة والمفردات الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى اكتساب نظرة ثاقبة لثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة.
*************** *************** *************** **
= طلب التوضيح / التعبير عن سوء الفهم طلب توضيح / التعبير عن عدم فهم شيء ما
.
عفوا.
أخشى ....
أنا آسف لكنني لا أفهم حقًا ما تعنيه.
لست متأكدًا من أنني أفهم ما تعنيه.
هل يمكن أن تشرح أكثر ما كنت تهدف إلى
*************** *************** **************
EXPRESSING REGRET = التعبير عن ندم و أسف
.
.
أتمنى / لو كنت قد عملت بجد فقط لأكون
قد عملت بجد.
*************** *************** *************** *
التعبير عن الصدق = التعبير عن يقين وحقيقة
.
.
أنا متأكد / متأكد من أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا.
لا شك أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا.
سيكون لدينا الشاي بالتأكيد / بلا شك / الفوز في مباراة كرة القدم غدا.
طريقة الاجابة عن اسئلة الامتحان الوطني + الدروس المهمة
1 - الفهم:
A - WH الأسئلة:.
الإجابة على هذه الأسئلة:
- آلى الاداة آلتي انتبه يبتدأ بها السؤال
إذا كان السؤال يبدأ ب: لماذا فيجب استعمال لأن لتوضيح السبب أو حتى الهدف او الغاية لبيان اثناء الاجابة
إذا كان السؤال يبدأ ب كيف فالإجابة تكون ب: عن طريق أو ظرف
إذا كان السؤال يبدأ ب أين فالإجابة تشتمل على ذكر مكان مكان
إذا كان السؤال يبدأ ب ما فالإجابة تكون بذكر شيء ما الشيء
إذا كان السؤال يبدأ ب كم ففي الاجابة نذكر عدد عدد أو كلمة تفيد العدد الكثير، وعدد قليل، عدة
إذا كان السؤال يبدأ ب.
ب- صواب أم خطأ: (Bilal_Chafi)
هل هذه الجمل صحيحة أم خاطئة؟ تبرير
- ينبغي قراءة الجملة بتركيز و الإلمام بالفكرة المعبر عنها ليسهل إيجاد التفسير الجيد
- عند كتابة التعليل يجب كتابته بين مزدوجتين "".
ج - مرجع الكلمة: (Bilal_Chafi) إلى
ماذا تشير الكلمات التي تحتها خط في النص؟
اذا كان هناك:
الأول: دائما تعود على المتحدث امراة كانت او رجل لا يهم
قال: تعود على المذكر المفرد مثلا، أحمد، علي، إبراهيم، .....
قالت: تعود على المؤنث المفرد، خديجة، الفاتحة، آية وسارة. ..
It: تعود على غير العاقل المفرد مثلا، Dog، Morocco، Casablanca، Ignorance ...
هم / هم: تعود على الجمع بين المؤيدين أو غيرهم ، الطلاب ، البلدان ، المدن ...
البلد: تعود على دولة ما ، المغرب ، إسبانيا ، الإمارات العربية المتحدة ...
السنة: سنة ما في النص ، 1999 ، 2017 ، 2034
أين: تعود على المكان ، المستشفى ، المنزل ، الشارع ...
الفكرة: فكرة جديدة عن فكرة ماباكون التي يتحدث عنها النص
2 - اللغة:
أ - إعادة كتابة الجمل: (Bilal_Chafi) أعد
كتابة هذه الجمل بداية من الكلمات المعطاة.
ثلاثة دروس (الصوت السلبي - الشرطية - الكلام المبلغ عنه):
1 - الصوت السلبي: الصوت
السلبي والنشط: سوف تكون هناك من بين جمل جمل واحد
الجملة:
اكتشف العلماء مؤخرًا لقاحًا جديدًا لفيروس H1N1.
الكلمة التي تطلب منا البدأ بها:
= >> لقاح جديد لـ H1N1 .......
اذن فهاته الجملة تخص المبني للمعلوم والمجهول.
2 - الكلام الذي تم الإبلاغ عنه:
إما بخصوص الكلام الذي تم الإبلاغ عنه فهو واضح وضوح القمر فياللغة الإنجليزية
:
- قال علي: "لقد تعلمت اللغة الإنجليزية في أحد مراكز اللغات".
= >> Ali said .....
3 - الشرطية:
إذا وجدت هنا إذا كان في الجملة فاعلم أنه تتحدث عن الشرطية وفي اغلب الاحيان يكون ال النوع الثالث.
- تعرض علي لحادث مروع لأنه لم يتوقف عند الضوء الأحمر.
= >> إذا علي ...
ب - أشباه الجمل الفعلية: (بلال الشافي)
أفعال أشباه الجمل الفعلية التي تتكرر في الامتحانات الوطنية:
قف إلى: تعني:
مثال: منظمة الصحة العالمية تعني منظمة الصحة في منظمة الصحة العالمية
ملء: لإكمال على
سبيل المثال: ملء الفجوات.
البحث عن: ابحث عن كلمة في القاموس على
سبيل المثال: عندما لا أعرف معنى الكلمة ، أبحث عنها.
التقدم بطلب للحصول: للبحث عن وظيفة.
على سبيل المثال: تقدم أيوب مؤخرًا بطلب للحصول على وظيفة ، لكنه أوقف العمل.
اعتن
: اعتن بنفسك مثال: اعتن بإخوانك حتى أعود إلى المنزل.
الإقلاع: الطيران (الطائرات) على
سبيل المثال: ستقلع الطائرة في الساعة 7:45 صباحًا.
رفض: لتقليل صوت sth على
سبيل المثال: هل يمكن أن ترفض الموسيقى؟
التقاط: تعلم بسلاسة
على سبيل المثال: اللغة المصرية من السهل التقاطها.
تناول: ابدأ في القيام بشكل منتظم: على
سبيل المثال: لقد قمت مؤخرًا بلعب كرة القدم.
التخلي عن: التخلي عن
السابقين: علي تخلى عن التدخين في سن متأخرة.
المكياج: اختراع القصص على
سبيل المثال: قام إبراهيم بالكذب حتى يتمكن من إقناع أصدقائه بغيابه.
اكتب: تدوين الملاحظات على
سبيل المثال: يطلب المعلم دائمًا منا كتابة ملاحظات أثناء الدراسة.
اكتشف: اكتشف على
سبيل المثال: تم اكتشاف لقاح جديد لفيروس H1N1.
تابع: تابع على
سبيل المثال: لماذا لا تستمر في العمل في هذه الشركة على الرغم من أنها لا تدفع أجرًا جيدًا.
يكبر: أصبح بالغًا على
سبيل المثال: لقد نشأت في قرية صغيرة بالقرب من الجديدة.
تسجيل الدخول: للاتصال
على سبيل المثال: الجميع يسجلون حسابه على فيسبوك في الليل.
الإعداد: إنشاء
السابقين: تم إنشاء مدرستنا في عام 2012.
انهيار: الأضرار
السابقين: أخي الصغير كسر هاتفي لكنني لم يعاقب عليه.
C - الأفعال الشاذة:
Be = تم
الحصول عليها = حصلت / حصلت على
= كانت
سمعت =
كسر مسموع =
نمو متكسر = نما
إرسال = مرسلة
تعلم =
شعور مستفاد / مستعلم = شعور برمجي
= رمز
مميز =
كتابة مكتوب
= قراءة مكتوبة = قراءة مكتوبة = قراءة
انظر = ينظر
D - الجمل النسبية :: (Bilal_Chafi)
الضمائر النسبية هي
الموضوع: من الذي
الكائن: من - الذي
حيازة: من
نحن نستخدم من ولمن للناس ، ومن أجل الأشياء
التي قد نستخدمها أيضًا للناس أو للأشياء
---------------
يتغير الضمير النسبي ضمير
---------------
نستعمل
WHO
إذا كان الإسم إنسانا و هو فاعل
موضوع
"المرأة التي جاءت إلى الحزب أمس كانت عمتي".
---------------
نستعمل
لمن هذا
إذا كان الإسم إنسانا و مفعول به
وجوه
"وكان الشخص الذي دعا أمس وقحا".
---------------
نستعمل
اي
لغير العاقل
آذآ كان الإسم شيئا او حيوانا
الذات والموضوع
"لم هشام ليس مثل السيارة التي اشتراها قبل أسبوعين".
---------------
نستعمل
WHOSE
اذا كان شيء ما في ملكية الفاعل
غيور
"المرأة التي هي بيضاء فستان أختي".
---------------
نستعمل
WHERE
إذا كان الإسم يعبر عن مكان
مكان:
"البيت الذي نعيش فيه هو لطيف."
---------------
نستعمل
WHEN
إذا كان الإسم يدل على الزمان
الوقت:
"ما زلت أتذكر اليوم الذي كان لي أن حادث سيئة"
---------------
نستعمل
لماذا
للدلالة على سبب ما
السبب:
"أنا لا أعرف السبب في انه قد طلق زوجته."
الوظائف الإلكترونية: (Bilal_Chafi)
بعض العبارات التي نستعمل عند
***************
= طلب المشورة طلب نصيحة
.
.
ماذا يجب أن أفعل؟
ماذا تنصحني أن أفعل؟
ما الذي يجب علي فعله؟
أتظن أنني يجب أن …؟
هل تنصحني بـ ...؟
---------------
= تقديم المشورة إعطاء نصيحة
.
.أعتقد أنك يجب أن (لا) ....
أنصحك (لا) بـ ...
يجب عليك (لا) إلى ...
كنت أفضل (لا) ...
***************
= موافق على موافقة / أمر ما
.
.
أنا أتفق تماما.
لا يمكن اقبل المزيد.
هذه نقطة جيدة.
أنت محق تماما.
---------------
= اختلافه عدم الموافقة
.
.
لست متأكدًا من أنني موافق تمامًا.
أخشى أنني لا أوافق.
أرى ما تعنيه ، لكن ...
لا أعتقد ذلك.
***************
= إعطاء الآراء إبداء رأي
.
.
أعتقد / أعتقد ذلك (...)
في رأيي ، ... من
وجهة نظري ، ...
كما أراها ، ...
***************
= تقديم طلب تقديم طلب
.
.
من فضلك هل بامكانك؟
هل ... من فضلك؟
هل لديك مانع ... جي؟
هل يمكن أن ...؟
سأكون ممتنا لو استطعت ...
أتساءل عما إذا كنت تستطيع ...
---------------
= قبول قبول الطلب
.
.
متأكد / بالتأكيد.
بالطبع بكل تأكيد.
بكل سرور
بكل الوسائل.
---------------
= رفض رفض الطلب
أنا آسف لا أستطيع.
أخشى أنني لا أستطيع ذلك.
أحب ، لكن ...
***************
= الرد على الأخبار الجيدة الرد على أخبار مفرحة
.
.
هذا جيد/
ما عظيم / رائع /
مبروك
---------------
= الرد على الأخبار السيئة الرد على اخبار غير مفرحة
.
.
هذا فظيع / رهيب!
أنا آسف جدا لسماع ذلك.
يا مسكين! ما الحظ الصعب!
***************
= شكوى تقديم شكوى
.
أنا آسف لأن أقول هذا ولكن ...
أكره أن أذكر هذا ، لكن ...
أنا آسف لإزعاجك ، لكن ...
أخشى أن لدي شكوى.
***************
= الاعتذار تقديم اعتذار
.
.
أنا بفظاعة /
لم أقصد ذلك.
أنا حقا لا أعرف ماذا أقول.
أعتذر؛ لم أفعل ذلك عن قصد.
***************
DEFINING = definition = تقديم تعريف
.
.
الرجوع إلى / بواسطة ..... نعني / يشار إليها باسم / هي / هي / هي / الخ
.
.
أمثلة
** تشير الفجوة بين الجنسين إلى الاختلافات بين الرجال والنساء.
** يشار إلى الفجوة بين الجنسين بأنها الاختلافات بين الرجال والنساء.
** عن طريق الفجوة بين الجنسين نعني الاختلافات بين الرجال والنساء.
.
. **************
CONTRAST = الإشارة الى تباين
.
.
لكن - مع ذلك - حتى الآن - مع ذلك - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - على الرغم من - في حين - إلخ
.
.
أمثلة:
تعاني منطقتنا من نقص المياه منذ حوالي أربعة أشهر. . ومع ذلك / لكن / ومع ذلك ، لم يتم القيام بأي شيء حيال ذلك حتى الآن.
كريم يأخذ والده بينما يأخذ رشيد والدته.
على الرغم من / رغم كبر سنه ؛ جدي يدرس في مدرسة ليلية لمحو الأمية.
***************
السبب و التأثير = السبب و السبب
.
.
باسم / لأن /
.
** الرجل العجوز تعثر على حجر. نتيجة لذلك ، قطع رأسه بشدة.
***************
EXPRESSING PURPOSE = التعبير عن هدف وغاية
.
.
حتى / من أجل / إلى / بحيث / من أجل ذلك / حتى لا / حتى لا
.
** غادر في وقت مبكر حتى / من أجل / لتجنب ازدحام المرور
** لقد تخلت عن الطعام الدهني حتى لا / من أجل عدم زيادة الوزن.
** بذل قصارى جهده حتى يكون والديه فخورين به
.
***************
ADDITION = الإضافة
.
.
و - بالإضافة (إلى) - وكذلك - علاوة على ذلك - ما هو أكثر - ليس فقط ... ولكن أيضًا - علاوة على ذلك - إلى جانب - أيضًا - أيضًا - ثم - إلخ.
على سبيل المثال:
لكي تتقن لغة أجنبية ، تحتاج إلى إتقان قواعد اللغة والمفردات الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى اكتساب نظرة ثاقبة لثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة.
***************
= طلب التوضيح /
.
عفوا.
أخشى ....
أنا آسف لكنني لا أفهم حقًا ما تعنيه.
لست متأكدًا من أنني أفهم ما تعنيه.
هل يمكن أن تشرح أكثر ما كنت تهدف إلى
***************
EXPRESSING REGRET = التعبير عن ندم و أسف
.
.
أتمنى / لو كنت قد عملت بجد فقط لأكون
قد عملت بجد.
***************
التعبير عن الصدق = التعبير عن يقين وحقيقة
.
.
أنا متأكد / متأكد من أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا.
لا شك أن فريقنا سيفوز في مباراة كرة القدم غدًا.
سيكون لدينا الشاي بالتأكيد / بلا شك / الفوز في مباراة كرة القدم غدا.
0 تعليقات